افضل البرامج لتسريع الكمبيوتر Speed Up Your PC

يوجد الكيثر من الاسباب التي من الممكن أن تجعل كمبيوترك الشخصي بطئ جداً. ولعل من أهم هذه الاسباب انه ومع مرور الوقت فإن عمليات التحميل والتثبيت والإزالة للبرامج المختلفة على حاسوبك الشخصي سوف تؤدي في النهاية الى تفتيت وتقطيع الملفات على قرصك الصلب مما يؤثر سلباً على سرعة واداء وعمل الكمبيوتر في إنجاز مهامة بسرعة. ولحسن الحظ جهاز الكمبيوتر الخاص يحتوى على تطبيقات مهمة جداً تأتي مع الويندوز لتساعد في تسريع حاسوبك الشخصي.

 هذه البرامج تعمل مع الويندوز اكس بس فيستا وسيفن. Windows XP, Vista and Windows 7.

افضل البرامج لتسريع الكمبيوتر

 Disk Defragmenter 

"أداة إلغاء تجزئة القرص"

يمكن إيجاد هذا البرنامج عن طريق الذهاب الى "قائمة ابدأ" ثم "كافة البرامج" ثم "البرامج الملحقة"، ومنة الى "أدوات النظام". ثم قم بالنقر على "إلغاء تجزئة القرص". هذا البرنامج يقوم بتحديد القطع المتناثرة من الملفات العالقة ويقوم بضغطهامعاً لتوفير أكبر مساحة حرة من القرص الصلب.مع هذا البرنامح سوف ياخذ جهازك وقت أقل في تشغيل البرامج. يجب تشغيل هذا البرنامج مرة واحدة على الاقل كل شهر للحفاض على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل في أقصى سرعة.

Msconfig

قم بالنقر على "قائمة ابدأ" ومن ثم افتح الامر "تشغيل" ثم قم بكتابة "msconfig" في مربع النص واضغط موافق. هذا البرنامج الرائع يتيح لك إضافة وإزالة البرامج التي تعمل عند بدء تشغيل الويندوز. وذلك من خلال النقر على علامة التبويب التي تسمى بدء التشغيل بعد ذلك قم بإزالة التحديد عن كافة البرامج التي لا ترغب في ان يقوم الويندوز بتشغيلها عند بداية تشغيل النظام.الكثير من البرامج التي تقوم بتثبيتها تضيف نفسها الى قائمة بدء التشغيل بدون اخبارك، مما يتسبب في بطء تشغيل وإستجابة الحاسوب، كما ان هذه البرامج غير ضرورية عند إقلاع الكمبيوتر وتستهلك جزء كبير من موارد النظام. ملحوظة عند غلغاء تحديد البرامج لا تقم بالغاء تحديد البرامج الاساسية التي لا غنى عنها عن اقلاع الويندوز.

Disk Cleanup

"تنظيف القرص"

يمكن الوصول السريع الى برنامج "تنظيف القرص" عن طريق النقر بالزر الايمن للماوس على القرص المراد تنظيفة في جهازك، ثم اختيار خصائص ثم تنظيف القرص. هذه الأداة تتيح لك من حذف البرامج الغير مستخدمة، والملفات المؤقتة والعالقة.

1 Response to "افضل البرامج لتسريع الكمبيوتر Speed Up Your PC"