ايقاف خاصية التحديث التلقائي لتطبيقات الاندرويد من جوجل بلاي


بالنسبة للمستخدمين الجدد لنظام الاندرويد Android والمبتدئين، اذا كنت منهم قد تتفاجئ عندما تلاحظ ان جميع التطبيقات المثبتة من متجر جول بلاي Google Play على هاتفك الذكي تبدأ بالتحديث تلقائياً ولكنك لا تعرف السبب ! لاتندهش بعد اليوم لان خيار التحديث التلقائي لتطبيقات الاندرويد من السهل إلغاءه بمجرد ان تقوم بتعديل خصائص وخيارات تحديث التطبيقات الشخصية الخاصة بك.

ايقاف خاصية تحديث التطبيقات تلقائيا من متجر جوجل بلاي Google Play

وكقاعدة عامة، فإن جميع التطبيقات التي يتم تحميلها وتثبيتها من متجر جوجل بلاي ستقوم بتحميل التحديثات تلقائياً من اجل تحسين ادائها بشكل افضل على جهازك اللوحي أو هاتفك الذكي، في المقابل قد تكون هذه العملية مزعجة لبعض المستخدمين لما لها من تاثير سلبي حيث انها قد تبطئ من سرعة هاتفك وتقلل من اداءه، او تستخدم بيانات جهازك او حتى تعيقك عندما تريد القيام باشياء اخرى على جهازك مثل القيام بالرد على مكالمة واردة  أوارسال الرسائل النصية أواللعب وغيرها.

من المستحسن لك كمستخدم لنظام الاندرويد ان تقوم بتحديث التطبيقات المثبتة على هاتفك الذكي او جهازك اللوحي بشكل دوري. لهذا السبب يفضل العديد من المستخدمين القيام بتحديث يدوي للتطبيقات التي يختارونها بدلاً من تحديث تلقائي لجميع التطبيقات، لكي تقوم بتفعيل خاصية التحديث اليدوي على هاتفك الذكي، فإنه يجب عليك أولاً أن تقوم بإيقاف تفعيل أو إلغاء خاصية التحديث التلقائي. لا تقلق لان هذه الخطوة سهله جدا. الهدف من تحديث التطبيقات يدوياً هو انك  ستضمن زيادة في أدائها وسرعتها والحصول على افضل التصاميم الخاصة بالتطبيقات من المطورين انفسهم.

ايقاف خاصية التحديث التلقائي لتطبيقات الاندرويد من متجر جوجل بلاي Google Play


1. قم بفتح متجر جوجل بلاي على هاتفك ثم إضغط على زر القائمة  في التطبيق أو Menu Button الموجودة في جهاز الاندرويد، ستظهر نافذة صغيرة إضغط على الإعدادات كما هو موضح في الصورة السابقة.

2. سوف تظهر أمامك قائمة اخرى كما في الصورة التالية وبالتحديد تحت التبويب عامة أو ‘General’ قم بإختيار تحديث التطبيقات تلقائياً أو ‘Auto-update apps’ والتي سوف تقوم بتعطيلها لتوقف خاصية التحديث التلقائي.

ايقاف خاصية التحديث التلقائي لتطبيقات الاندرويد من متجر جوجل بلاي Google Playايقاف خاصية التحديث التلقائي لتطبيقات الاندرويد من متجر جوجل بلاي Google Play

3. بالضغط على هذا خيار تحديث التطبيقات تلقائياً سوف يظهر امامك 3 خيارات والتي يمكنك تغييرها والتعديل عليها في أي وقت تريد. الخيارات الثلاثة هي كالتالي:

1. عدم تحديث التطبيقات تلقائياً أو "Do not auto-update apps"
2. تحديث التطبيقات تلقائياً في اي وقت "Auto-update apps at any time". قد يتم فرض رسوم بيانات، اي سوف يكلفك هذا الخيار تكلفة الاتصال والتحميل من الانترنت والتي يتم احتسابها على حسب مزود الاتصال في الدولة التي تقطن بها.
3. تحديث التطبيقات تلقائياً عن طريق شبكة الواي فاي فقط "Auto-update apps over Wifi only".

 عليك إختيار اول خيار'Do not auto-update apps' إذا كنت تريد تحميل التطبيقات يدوياً Manually في أي وقت تريد، وبناءاً على هذا الخيار لن يتم تحميل التطبيقات تلقائياً ولكن بدلاً من ذلك ستستلم تنبيهات 'Notifications' حال وصول اي تحديث لاي من التطبيقات المثبتة على هاتفك.

ملحوظة: لمعرفة كيفية القيام بتحديث اي تطبيق يدوياً، في البداية عليك قم بالدخول الى قائمة التطبيقات المثبتة لديك في متجر جوجل بلاي والتي يمكنك إيجادها من القائمة الصفحة الرئيسية لمتجر جوجل Google Play. بعد ذلك قم بالدخول على تبويب تطبيقاتي My Apps أو والذي عرض لك كافة التطبيقات المثبتة على جهازك. سيخبرك عن  التطبيقات التي يجب عليك تحديثها والتي قمت بتحديثها مؤخراً و التطبيقات المحدثة والتي لا تحتاج الى تحديث.

0 تعليق على "ايقاف خاصية التحديث التلقائي لتطبيقات الاندرويد من جوجل بلاي"

إرسال تعليق